الأسباب التي تجعل من الضروري أن يكون لديك موقع ويب متوافق مع الجوّال

موقع ويب متوافق مع الجوال

 

 

مع تقدم التقنية، يتقدم مجتمعنا وممارساتنا وتتقدم خدمات تصميم مواقع الويب المتوافقة مع الجوال. يعد موقع الويب المتوافق مع الجوّال ضرورياً لكل نشاط تجاري أو مدونة.

 

يعد موقع الويب جزءاً أساسياً من العمل اليوم. من تقديم معلومات حول مؤسستك ومجالات ممارستك إلى دفع العملاء المحتملين إلى اتخاذ إجراء، يضع موقع الويب الخاص بك الأساس لاتصالك بالعملاء.

 

ومع ذلك، هذا يعني أن موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى جذب العملاء بناءً على كيفية استخدامهم له. قد يكون لديك موقع ويب جميل وديناميكي لسطح المكتب، ولكن إذا لم يكن متوافقًا مع الجوّال، فإنك تفقد جزءاً مهمًا من تواجدك عبر الإنترنت.

 

التقنية الحديثة والهواتف الذكية وضرورة ان يكون موقع الويب متوافق مع الجوال

 

في عالمنا المدفوع بالتقنية، تتجاوز حركة مرور الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة حركة مرور أجهزة سطح المكتب بحوالي 3٪ سنويًا. تُستخدم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة في المنزل وفي العمل، ولكن معظم الأشخاص يستخدمون الأجهزة المحمولة أثناء التنقل.

 

يستخدم الأشخاص من جميع الأعمار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للعمل عبر الإنترنت وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي وقراءة الأخبار. أدى الوصول المستمر إلى المحتوى إلى إنشاء مجتمع يطلب معلومات فورية، بما في ذلك أثناء التنقل.

 

نتيجة لذلك، تكيفت العديد من مواقع الويب لإنشاء تنسيق مناسب للجوال، بحيث يمكن لزوار موقع الويب الحصول على ما يحتاجون إليه سواء كانوا جالسين على مكتب به جهاز كمبيوتر تقليدي، أو يستخدمون جهازهم اللوحي أثناء التنقل إلى العمل أو من هواتفهم المحمولة أثناء التسوق في عطلة نهاية الأسبوع.

 

الأسباب التي تجعل من الضروري أن يكون لديك موقع ويب متوافق مع الجوّال

 

أسباب وجود مواقع ويب متوافقة مع الجوّال

 

لم تعد مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال مجرد وسيلة ملائمة لنسبة صغيرة من المستخدمين بعد الآن. إنها ضرورة بسبب الطريقة التي يستخدم بها الناس تكنولوجيا الهاتف المحمول اليوم. ومع ذلك، فالأمر أكثر من مجرد إمكانية الوصول على أجهزة الجوال. هناك عدد من الأسباب التي تجعل مواقع الويب المتوافقة مع الجوّال فكرة جيدة لشركتك. يمكن أن يساعد فهم هذه الأسباب في إبراز قيمة هذا النهج لأهداف أعمال شركتك.

 

يريد المستخدمون الوصول إلى الهاتف المحمول. على الرغم من أن الأشخاص يستخدمون أجهزة سطح المكتب للعمل أو لأسباب شخصية، فمن المحتمل أنهم يستخدمون الأجهزة المحمولة أيضاً. لقد اعتاد الناس على الوصول الفوري إلى المعلومات لدرجة أنهم يتوقعون أن يتمكنوا من العثور على أي شيء على أجهزتهم المحمولة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم. بدون موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة، لن يتمكن عملاؤك المحتملون من الوصول بسهولة إلى معلومات حول شركتك على أجهزتهم المحمولة.

 

اجعل من السهل على العملاء المحتملين الاتصال بك. تزود مواقع الويب الجاهزة للجوّال أي زائر لموقع الويب بالقدرة على الاتصال بك على الفور باستخدام أزرار يمكن النقر عليها بسهولة (الهاتف أو البريد الإلكتروني).

 

تحب Google المحتوى المتوافق مع الجوّال. تعطي خوارزمية Google بالغة الأهمية الأولوية لمواقع الويب المتوافقة مع الجوّال. تعرف Google أن معظم الأشخاص يستخدمون الأجهزة المحمولة عبر الإنترنت، لذلك يريدون أن تتوافق نتائج البحث مع احتياجات البحث لغالبية مستخدميهم.

 

من خلال تحسين موقع الويب الخاص بك ليكون متوافقًا مع الجوّال من حيث التنسيق والمحتوى، سيكون محتوى تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك أكثر فعالية، وسيحتل موقعك مرتبة أعلى في نتائج البحث عندما يستخدم العملاء المحتملون كلماتك الرئيسية وعباراتك في البحث. سواء كان عملاؤك المحتملون يبحثون على سطح المكتب أو الهاتف المحمول، فإن موقعك المتوافق مع الجوّال سيجعل Google سعيداً ويساعدك على ترتيب موقعك بشكل جيد.

 

المحتوى المتوافق مع الجوّال أكثر قابلية للمشاركة. تعد المشاركة طريقة مهمة لنشر المعلومات. من الروابط الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مواقع الرسائل النصية للأصدقاء والعائلة، يريد الأشخاص أن يكونوا قادرين على مشاركة ما يرونه وما يعجبهم.

 

ومع ذلك، إذا لم يكن موقعك متوافقًا مع الجوّال، فلن تعمل المشاركة من سطح المكتب إلى الجوال بشكل جيد. حتى إذا أراد العميل مشاركة المعلومات مع الآخرين، فإن المعلومات التي يحصل عليها العميل الجديد لن تكون بالتنسيق الذي يروق له، وقد لا يستغرقون وقتًا في حفظ الرابط لقراءته على سطح المكتب.

 

حافظ على المنافسة. لقد قام منافسوك، خاصة أولئك الذين لديهم برامج تسويق عبر الإنترنت الناجحة، بدمج نسخة محمولة من موقعهم الإلكتروني. إذا كنت تريد المواكبة، كن مشغولا بالتحديثات والتحديات.

 

طرق لجعل موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوّال

ليس من الصعب التأكد من أن موقعك على الويب متوافق مع الجوّال. سواء كنت تنشئ موقعاً جديداً أو تعمل باستخدام موقع موجود، فإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسهيل استخدام موقعك على الأجهزة المحمولة:

 

اجعل موقعك متجاوباً. هذا يعني أنه سيتكيف تلقائيًا مع حجم الشاشة المستخدمة، بما في ذلك الأجهزة المحمولة. على نفس المنوال، من المهم تضمين العلامة الوصفية لإطار العرض بحيث تتناسب المتصفحات مع عرض صفحة موقعك مع الجهاز الذي يستخدمه عميلك.

 

فكر في المعلومات التي يحتاجها عملاؤك المحتملون. بجعل المعلومات المهمة مرئية بوضوح، لن يضطر المستخدمون إلى معرفة كيفية التنقل في الموقع للعثور على معلومات قيمة. قد تكون هذه القائمة الخاصة بك أو صفحتك الرئيسية أو معلومات الاتصال الخاصة بك. يمكنك استخدام مقاييس الموقع لمعرفة نوع المعلومات التي يشاهدها المستخدمون في أغلب الأحيان لمساعدتك على اتخاذ القرار.

 

تجنب الفلاش. لا يعد الفلاش سيئًا لتحسين محركات البحث فحسب، بل يمكنه أيضاً إبطاء وقت تحميل موقعك إلى حد كبير. لا تدعم جميع أجهزة الجوال الفلاش، مما يعني أن بعض الأشخاص لن يتمكنوا من تحميل موقعك بشكل صحيح.

 

انتبه لأحجام الأزرار والخط. يمكن أن يغضب المستخدمون بسرعة إذا واجهوا مشكلة في النقر فوق الأزرار أو قراءة المحتوى على أجهزتهم المحمولة. لا أحد يريد أن يضطر إلى تكبير موقع لمجرد التنقل بسهولة في موقعك.

 

ضغط الصور. يمكن أن تؤدي الصور عالية الجودة إلى إبطاء وقت تحميل موقعك بشكل كبير. من خلال ضغط جميع الصور الموجودة على موقع الويب الخاص بك، ستتمكن من منح زائر الموقع تجربة مستخدم أفضل بغض النظر عن تفضيلات أجهزته.

 

اختبر إصدارات الجوال وسطح المكتب للموقع. عند إجراء تغييرات أو تحديث المحتوى الخاص بك، تأكد من اختبار كلا الإصدارين من موقعك. سيضمن ذلك أن موقعك محسّن للجوّال وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى جميع المعلومات بسرعة وسهولة. سيضمن ذلك أن موقعك محسّن للجوّال وسيتمكن مستخدموك من الوصول إلى جميع المعلومات بسرعة وسهولة.

 

سواء كنت تعيد تصميم موقعك لجعله أكثر جاذبية للسكان المستهدفين أو كنت ترغب في الاستفادة من تقنية الجوال من خلال تنسيق موقعك، فإن موقع الويب المتوافق مع الجوّال يعد جزءًا مهماً من نجاح الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

 

يستخدم عدد أكبر من الأشخاص الإنترنت على الأجهزة المحمولة أكثر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية، لذا فإن امتلاك موقع متوافق مع الأجهزة المحمولة يعني القدرة على التفاعل مع غالبية الديموغرافية المستهدفة.

 

من خلال إجراء تغييرات على موقعك بحيث يتكيف مع أجهزة الجوال، ستتمكن من مشاركة المعلومات مع عملائك وتحقيق الأهداف التجارية لشركتك، بالإضافة إلى أهداف المقاييس الخاصة بموقعك على الويب.